Home أخبار كأس العالم T20 قادم إلى أمريكا… لكن هل أمريكا على علم بذلك؟

كأس العالم T20 قادم إلى أمريكا… لكن هل أمريكا على علم بذلك؟

15
0

شوارع دالاس ليست مليئة بمشجعي لعبة الكريكيت الذين يشعرون بالدوار عند وصول العرض الكبير. سائقو أوبر لا يعرفون ما يحدث، واللوحات الإعلانية تعلن عن مباراة إف سي دالاس ضد لوس أنجلوس جالاكسي بدلاً من نيبال ضد هولندا، والمباراة الافتتاحية بين الولايات المتحدة وكندا ليست بيعًا كاملاً. الملعب يتسع لـ 7000 شخص.

وبينما تسير هذه الأمور، فإنها تدخل مباشرة في منطقة “ماذا نفعل هنا؟” لماذا سينطلق حدث الكريكيت الأول لعام 2024 في دالاس – أمام عدد غير معروف من الأشخاص – وليس في مكان آخر؟

إنه سؤال جيد. وبالنظر إلى الملعب المغمور في ملعب جراند بريري بينما تمر عاصفة رعدية أخرى، فإن ذلك لا يؤدي على الفور إلى إجابة جيدة.

تتشكل مجموعة من الظروف المثيرة للقلق قبل يوم الإطلاق – حيث أن الأشياء الخارجة عن سيطرة المنظمين لن تصل إلى طريقهم، وكذلك الأشياء التي كانت تحت سيطرتهم. وكانت التحذيرات من الفيضانات الخاطفة والعواصف الرعدية موجودة طوال الأسبوع. قبل بضعة أيام، سقطت الشاشة الكبيرة لأن الرياح كانت قوية جدًا. في الجزء الخلفي حيث تم بناء الخيام الإعلامية، كان الطين بالكامل تقريبًا.

لا يمكنك التحكم في ذلك. إذا وصل يوم السبت وكذلك جاءت عاصفة رعدية، فهذا أمر محزن. ولكن هذه هي الحياة.

لكن عملية إصدار التذاكر كانت في حالة من الفوضى. اعتبارًا من شهرين مضت، لم يكن للمباراة الافتتاحية بين الولايات المتحدة وكندا أي تذاكر عامة متاحة. يمكن للمرء أن يفترض أن هذا يعني أنه قد تم بيعه بالكامل. خطأ.

أفسحت الآمال في عمليات البيع المجال للإعلانات التي تفيد بأن التوفر “محدود”، قبل الكشف عن الحقيقة في بيان صحفي صادر عن USA Cricket يوم الأربعاء. فيما تم وصفه بأنه “عرض التذاكر الحصري”، يمكن لأعضاء USA Cricket الآن شراء ما يصل إلى ستة تذاكر للحدث الذي يجب مشاهدته لهذا العام بخصم 25٪. احصل على الكعك الساخن الخاص بك هنا. سيعطونك 20 دولارًا مجانًا إذا وافقت على الذهاب إلى الولايات المتحدة الأمريكية ضد كندا.

“لا يمكن للكريكيت أن يتحسر على تركيز الموارد المالية داخل “الثلاثة الكبار” ويشعر بالقلق بشأن صحة الرياضة خارج تلك البلدان بينما يضحك على فكرة قيام الولايات المتحدة بمنح هذه الرياضة فرصة”

ولا تنشر المحكمة الجنائية الدولية إحصائيات مستمرة للتذاكر المباعة، لكنها قالت يوم السبت إنها “شهدت مبيعات قوية وتتوقع جمهورًا جيدًا”. قال المسؤولون أيضًا إن الخطة كانت دائمًا تجميد التذاكر حتى أربعة أيام حتى يتمكن أعضاء لعبة الكريكيت الأمريكية من شرائها بسعر مخفض.

هناك سبب للشك في هذا. واجهت بطولة كأس العالم ODI في الهند العام الماضي مشاكل مماثلة للملاعب ذات الكثافة السكانية المنخفضة “المباعة” في وقت مبكر من البطولة. وهذا ليس بالأمر الجديد، وكيفية تسويق هذه الأحداث وبيع التذاكر تستحق التدقيق.

علاوة على ذلك، فإن إصدار المزيد من التذاكر لكأس العالم يتعارض مع التصريحات السابقة التي صدرت عن المحكمة الجنائية الدولية، بما في ذلك تصريحات مدير البطولة فواز بكش، الذي قال لصحيفة يو إس إيه توداي في فبراير/شباط إن المباريات في أمريكا “تجاوزت الاشتراكات”.

وقال باكش في ذلك الوقت: “إنها حقيقة مؤسفة أنه لن يحصل كل من تقدم بطلب للحصول على التذاكر على التذاكر”. “أتمنى أن يتمكن الجميع من الحصول على تذكرة ولكن هذا غير ممكن.”

مساحة التملص التي توفرها المحكمة الجنائية الدولية لنفسها هنا، وكما قال باكش نفسه لاحقًا في نفس المقابلة، هي أن المزيد من التذاكر يمكن أن تصبح متاحة إذا أعاد الرعاة بعض تذاكرهم إلى المجمع.

هذا ما ادعت المحكمة الجنائية الدولية أنه هو الحال بعد إعلان يوم السبت، الذي أصدر تذاكر إضافية لسبع مباريات كانت قد حصلت في السابق على معاملة “بيعت بالكامل”. وكانت جميع المباريات في أمريكا وللمباريات التي “استنفدت فيها مخصصات القبول العامة في السابق”. لقد تم الاكتتاب الزائد، ولكن الآن متاح بسهولة في كل مرة. إذا كنت ترغب في حضور نهائيات كأس العالم منذ أشهر مضت، ولم تتمكن من الحصول على التذاكر، ولديك الآن خطط للأسبوع المقبل، لذا لا يمكنك الذهاب، حسنًا، هذا مجرد حظ عاثر.

رافعة تزيل مبنى تضرر بسبب العواصف في دالاسصور جيتي

إنه أمر محبط للعقل. لأن في قلب كل هذا هناك حقيقة أساسية. إن محاولة تنمية اللعبة في أمريكا أمر جيد. لا يمكن للعبة، من ناحية، أن تتحسر على تركز الموارد المالية داخل “الثلاثة الكبار” والقلق بشأن صحة الرياضة خارج تلك البلدان، ومن ناحية أخرى، أن تضحك على فكرة أن دولة مثل الولايات المتحدة تمنح هذه الرياضة. الذهاب.

إذا فتح الناس التلفاز ورأوا مقاعد فارغة، فقد يكون رد فعل الكثيرين هو “بالطبع لا يوجد أحد هناك، فالناس لا يحبون لعبة الكريكيت في أمريكا”. وهذا غير صحيح. هناك شغف حقيقي واهتمام باللعبة هنا. وخاصة في دالاس.

بالنسبة لمواقع ومذيعي رياضة الكريكيت، تحتل الولايات المتحدة مرتبة عالية من حيث الاهتمام بسبب المغتربين من جنوب آسيا الذين يبلغ عددهم 4.5 مليون نسمة والذين يعيشون هنا. والصعوبة التي يواجهها المسؤولون في الولايات المتحدة هي تحويل هذا الاهتمام إلى متشردين على المقاعد بسبب مدى ضعف القاعدة الجماهيرية في جميع أنحاء البلاد: 4.5 مليون شخص هو عدد كبير، ولكن ليس عندما يتم توزيعهم على دولة بحجم قارة.

يعد هذا عذرًا معقولًا لعدم توقع وصول كأس العالم إلى جو متوسط ​​أمريكا، ولكن ليس إذا فشلوا في ملء Grand Prairie في المباراة الافتتاحية لبطولة ICC.

يتم لعب أكثر من 200 مباراة للأندية كل أسبوع في منطقة دالاس. هناك أكثر من 2000 شخص يستمتعون بممارسة الرياضة وهم على مسافة قصيرة بالسيارة من الملعب. وإذا كان هناك أكثر من 2000 شخص في المنطقة يرغبون في ممارسة هذه الرياضة، فيجب أن يكون هناك 7000 شخص يرغبون في مشاهدتها.

وإذا فعلوا ذلك، فسيأتون إلى ملعب رائع مناسب لمناسبة افتتاح البطولة.

وقال كابتن كندا سعد بن ظفر: “إنها منشأة مذهلة”. “لقد لعبنا أول مباراة ودية لنا هنا وكانت مباراة من الطراز الأول. بالنسبة لجميع لاعبينا، كان حلمنا هو تمثيل كندا في كأس العالم.”

ملعب خارجي نظيف وملعب مناسب وكتلة تدريب خارجية مضافة حديثًا من الخلف. تحظى المنشأة بشعبية كبيرة بين اللاعبين. وإذا كنت من محبي المكان، فستحصل على نقاط مشاهدة جيدة على طول الطريق، والأطعمة والمشروبات متاحة بسهولة، وسهولة الوصول إليها بالسيارة، وعدد كبير من مواقف السيارات. إنه مكان رائع للحضور ومشاهدة لعبة الكريكيت.

ولكن كما يقول المثل، قم ببنائه وقد لا يأتون.

كاميرون بونسونبي كاتب كريكيت مستقل في لندن. @ كاميرونبونسون

مصدر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here